الصفحة الرئيسية
مقدمة في المختبر ثمانية أنظمة
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » مقدمة في المختبر ثمانية أنظمة

مقدمة في المختبر ثمانية أنظمة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-24      المنشأ:محرر الموقع

نظام إمدادات المياه والصرف الصحي

يجب أن ينظر إعداد نظام إمدادات المياه والصرف الصحي تمامًا في الوضع الفعلي للمختبر ، وتصميم علميًا لاتجاه تركيب إمدادات المياه والصرف الصحي في المختبر ، ومحاولة تجنب خط الأنابيب من عدم الحاجة إلى إمدادات المياه وصرفها حتى الآن الحائط.

يجب أن يحدد المختبر موقع تناول المياه وفقًا لوظائف كل منطقة ، ويحجز المواقف المقابلة لشبكة إمدادات المياه وأنابيب الصرف أثناء الزخرفة الداخلية للمختبر.

النظام الحالي الضعيف

يعد التيار الضعيف أحد مصادر الطاقة الأكثر استخدامًا في المختبر ، والتي تغطي معظم مجالات المختبر. يتضمن النظام الحالي الضعيف نظام الإضاءة وتوزيع الطاقة والاتصالات في كل منطقة اختبار.

يجب أن يستجيب المختبر لأسلاك علوم النظام الحالية الضعيفة ، يجب أن تتوافق الأسلاك مع المواصفات ذات الصلة للبناء الحالي الضعيف ، في كل منطقة اكتشاف مستقلة نسبيًا للمفتاح الرئيسي الضعيف الحالي ، بحيث يكون ذلك في حالة الطوارئ عند الطوارئ عند الطوارئ يمكن أن تتخذ تدابير الطاقة في الوقت المناسب. لذلك ، يجب أن يكون مفتاح الطاقة سهل التشغيل ، ولا تقفل ، ولكن يجب أن يكون لديه علامة أمان.مختبر -RealClearbio

نظام إمداد الغاز عالي الضغط

يشير نظام إمدادات الغازات ذات الضغط العالي المختبري بشكل أساسي إلى جهاز تزويد غاز أسطوانة الغاز عالي الضغط في المختبر.

يجب أن تبقى أسطوانات الغاز عالية الضغط في مكان جاف ومهشفة جيدًا وباردة ، بعيدًا عن المواد المسببة للتآكل ، والنار المفتوح ومصادر الحرارة الأخرى ، وأشعة الشمس المباشرة. يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة في المستودع 30 درجة مئوية. يجب تجهيز قاعة المخزن بأنواع وكميات مناسبة من معدات مكافحة الحرائق. يجب أن يكون مفتاح الطاقة لأجهزة الإضاءة والتهوية في المستودع خارج المستودع.

نظام التحكم في درجة الحرارة

يجب أن يولي المختبر الانتباه إلى تأثير درجة الحرارة والرطوبة على عمل الكشف ، ومن الضروري إعداد تكييف الهواء الدافئ والبارد في المجالات الرئيسية لضبط درجة حرارة غرفة الاختبار ، وذلك لتحقيق الظروف البيئية المطلوبة بواسطة إجراءات الاختبار. يجب إيلاء الاهتمام لتحسين درجة حرارة التخزين والرطوبة لمخزن الأدوية ، ومخزن العينة واسطوانة الغاز عالية الضغط لضمان سلامة الأدوية والعينات واسطوانة الغاز عالية الضغط.

نظام التهوية

مختبر قياسي بالإضافة إلى درجة الحرارة ، والرطوبة التي تتم إجراء تحكم صارم وفعال ، ولكنه يحتاج أيضًا إلى نظام تهوية ، من أجل الحصول على كمية كافية من حجم التهوية للتعامل مع المختبر الذي ينتج عنه المختبر والرائحة والهواء القذر الآخر. المجالات الرئيسية لوضع معدات التهوية هي مخزن الأدوية ، ومخزن العينة ومنطقة الاختبار.

نظام إمدادات الطاقة عالي الجهد

يحتاج المختبر الغذائي إلى استخدام معدات الجهد العالي على الرغم من أنه ليس كثيرًا ، مثل فرن درجة الحرارة العالية ، وبعض أنواع أجهزة المياه المقطرة ، ولكن لا يمكن تجاهل السلامة. يجب أن ينظر بناء نظام تزويد الطاقة عالي الجهد بشكل كامل في التوافق مع البيئة. يجب أن يكون إمدادات الطاقة عالية الجهد بعيدة عن شبكة إمدادات المياه والصرف الصحي ، بعيدًا عن جهاز تزويد الغاز العالي الضغط ، يجب إعداد جهاز حماية الأمان في منطقة الاختبار.

نظام الوقاية من الحريق

يعد نظام الحماية الموحدة للحريق مقياسًا مهمًا لضمان سلامة المختبر ، ويجب اتخاذ تدابير كاملة للوقاية من حوادث السلامة ، وتغطية كل منطقة وظيفية في المختبر بأكمله. ينصب التركيز على الجهد الحراري والعالي ، مناطق إمدادات الطاقة.

نظام حماية البيئة

يجب أن يقوم المختبر بإنشاء منشآت مناسبة للمعالجة غير الضارة لمياه الصرف الصحي ، والترشيح وتصريف الدخان والغبار ، وإدارة التصنيف وإعادة تدوير النفايات الصلبة الضارة ، والتخلص السليم من النفايات تحت سيطرة صارمة لتلبية متطلبات حماية البيئة.