الصفحة الرئيسية
آثار الكينوا للمزارعين
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » آثار الكينوا للمزارعين

آثار الكينوا للمزارعين

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-28      المنشأ:محرر الموقع

الزيادات في سعر الكينوا بين عامي 2006 و 2017 ربما جعلت الكينوا أقل تكلفة للمستهلكين التقليديين. ومع ذلك ، فإن دراسة أجريت عام 2016 باستخدام Encuesta nacional de Hogares البيروفي قد أدت إلى زيادة أسعار الكينوا بين عامي 2004 و 2013 ، وقد توصلت إلى فوائد اقتصادية صافية للمنتجين. لا سيما بين النساء. إن تأثير ارتفاع الأسعار على استهلاك الأنديز الكينوا ، الذي أثر في الغالب على فقراء الحضر بدلاً من المزارعين أنفسهم ، تم تخفيفه عندما انخفضت الأسعار في عام 2015. كما قيل إن منتجي الكينوا قد ارتفع إلى أعلى من دخل الكفاف ، فهي حولت استهلاكها نحو الأطعمة المعالجة الغربية ، والتي غالباً ما تكون أقل صحة من الوجبات الغذائية التقليدية القائمة على الكينوا على الرغم من الكينوا. القيمة الغذائية للقمح ضعيفة. الوصول إليها وفهم أهميتها الغذائية ، بما في ذلك وجبات الإفطار المدرسية المجانية والتوزيع على الأغذية الحكومية للنساء الحوامل والمرضى المحتاجين.

كل about-quinoa-flour

فيما يتعلق بالنتائج الاجتماعية الأوسع ، يبرز الأبحاث حول المنتجين التقليديين صورة معقدة. يعتمد المدى الذي يستفيد منه المنتجون الأفراد من طفرة الكينوا العالمية (تأسست في سبعينيات القرن الماضي) ، من خلال شركات تقلص القطاع الخاص المتكاملة رأسياً ، أو قد توظيف العمالة. قد يسهل تنظيم وإنفاذ الحالة تحول بعض المزارعين إلى المحاصيل النقدية وتحول الكثيرين إلى إنتاج الكفاف ، مع تمكين العديد من اللاجئين الحضريين العمل على الأرض ، مع آثار اجتماعية معقدة ومتنوعة.

أثار النمو في استهلاك الكينوا خارج منطقتها الأصلية مخاوف بشأن الأمن الغذائي للمستهلكين الأصليين ، والتكثيف غير المستدام للمحصول ، الذي يمتد إلى زراعة الأراضي الزراعية الهامشية الأخرى مع التسبب في فقدان البيئة الطبيعية ، وتهديد استدامة المنتج الكينوا الزراعة والتنوع البيولوجي.تقوم وسائل الإعلام في بعض الأحيان بتفكيك حاجة العالم إلى الكينوا ، وخاصة صعود النباتية ، لكن أحد الباحثين علق أنه على الرغم من عيوب الكينوا ، في معظم الحالات ، لا تزال تنتج اللحوم أقل استدامة من الكينوا.