الصفحة الرئيسية
الكينوا وعلم أصلها وتسمياتها
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » الكينوا وعلم أصلها وتسمياتها

الكينوا وعلم أصلها وتسمياتها

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-19      المنشأ:محرر الموقع

الكينوا من Quechua Kinwa أو Kinuwa) ، وهو نبات مزهر في عائلة Amaranthaceae. إنه نبات سنوي عشبي يزرع في المقام الأول كمحصول لبذوره الصالحة للأكل ؛ البذور أكثر ثراءً في البروتين والألياف الغذائية والفيتامينات B والمعادن الغذائية من العديد من الحبوب. . تم استخدامه لأول مرة للماشية قبل 5200 إلى 7000 عام ، وقد أكله البشر قبل 3000 إلى 4000 عام في حوض بحيرة تيتيكاكا في بيرو وبوليفيا.يزدهر المصنع على ارتفاعات عالية وينتج بذورًا غنية بالبروتين. ويتم إجراء جميع الإنتاج في منطقة الأنديز من قبل المزارع والجمعيات الصغيرة. انتشرت الزراعة إلى أكثر من 70 دولة ، بما في ذلك كينيا والهند والولايات المتحدة والدول الأوروبية. تضاعفت أسعار محاصيل الكينوا ثلاث مرات بين عامي 2006 و 2014 بسبب زيادة الشعبية والاستهلاك في أمريكا الشمالية وأوروبا وأوقيانوسيا.

علم الأصل والتسمية مسحوق الكينوا

تم وصف الأنواع من الكينوا لأول مرة بواسطة كارل لودفيج ويلدنو (1765 - 1812) ، [13] عالم نبات ألماني درس نباتات أمريكا الجنوبية ، وأعيده المستكشفون ألكساندر فون هومبولت وإيمي بونبلاند.يتكون اسم جنس الكينوا من كلمتين من اليونانية χήν ، -νός ، goose ، و πόΔῖον ، podion "foot " أو "قدم أوزة ، " بسبب تشابه الأوراق إلى آثار أقدام الغراب.يتم استعارة Quinaa المحددة من Quinua الإسبانية أو الكينوا ، نفسها من Quechua Kinwa.إن الإنكا الملقب Quinoa chisiya mama ، وهو ما يعني "أم جميع الحبوب " في Quechua.

علم النبات

الكينوا هو مصنع سنوي ثنائي السنوي ، عادة ما يكون طوله حوالي 1-2 متر (3-7 أقدام). يحتوي على أوراق عريضة ، غالبًا ما تكون متدحوقة ، مشعر ، مرتبة غالبًا في صفوف بالتناوب. تنوع ، وقد يكون الأخضر أو ​​الأحمر أو الأرجواني. يظهر الأذواق من أعلى النبات أو على طول محاور الأوراق من الجذع. -هما على شكل) أو زهور تحمل. الكبيبة. تحتوي الزهرة المثالية على خمسة شباط وخمسة أنثرات ومبيض متفوقة مع فرعين إلى ثلاثة فروع.تحتوي المسماعات الخضراء على المحيطات البسيطة وعادة ما تكون التلقيح الذاتي ، على الرغم من حدوث التلقيح المتبادل. في الإعدادات الطبيعية ، تساعد البيتين على جذب الحيوانات لإنتاج معدلات التلقيح الأعلى وضمان أو تحسين تشتت البذور. الفاكهة (البذور) حوالي 2 مم ( 1⁄16 بوصة) في القطر ويختلف في اللون من الأبيض إلى الأحمر أو الأسود ، اعتمادًا على التنوع.فيما يتعلق بتطوير "" الجديد لتحمل الملح في الكينوا ، خلصت العديد من الدراسات إلى أن تراكم الأوسموليت العضوي يلعب دورًا مزدوجًا في الأنواع. أظهرت الدراسة النامية أيضًا أن الحد من كثافة الفم استجابة لمستويات الملوحة هو دفاع مهم يعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه في ظل الظروف المحددة للتعرض المحتمل.