الصفحة الرئيسية
ما هي فوائد حمض rosmarinic؟
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » ما هي فوائد حمض rosmarinic؟

ما هي فوائد حمض rosmarinic؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-10-25      المنشأ:محرر الموقع

1. تأثير مضادات الأكسدة وتأثير مضاد للاكتئابحمض روسمارينيك

يحتوي حمض Rosmarinic على نشاط قوي للغاية من جذائر الجذور الحرة في الجسم وتأثير مضاد للأكسدة. الدراسات لديهاRosmarinic حمض المورد Realclearbioأظهر أن آليات عملها هي: يحتفظ آلية عملها: يحتفظ حمض الورود بالأحماض الدهنية غير المشبعة بالجمع بين مجموعات بيروكسي الدهون لوقف تفاعل السلسلة من بيروكسيد للدهون وتقليل معدل بيروكسيد للدهون، بينما يتأكسد حمض Rosmarinic إلى Quinoid؛ يمكن أن يمنع حمض مارينيك الانفجار التنفسي للعناويات وتمنع إطلاق الليزوزومات من خلال تقليل تركيز أيون الكالسيوم داخل الخلايا؛ تمنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة التي تنظمها الخلايا البطانية. يرتبط تأثير مضادات الأكسدة لحمض Rosmarinic بهيكلها. أظهرت الدراسات أن مجموعة هيدروكسيل O-Diphenolic هي الأساس المادي لنشاط الجذور الحرة. علاوة على ذلك، فإن السندات المزدوجة المترافقة في موقف C3 له تأثير تآزر.

حمض Rosmarinic لديه تأثيرات مضادة للاكتئاب على النماذج الحيوانية من الاكتئاب. تم إجراء التجارب على انتشار الخلايا في الحصين من الفئران، وتم استخدام الجسم المضاد برومودومريدين للتحليلات المناعية الكيميائية لاستكشاف آلية عملها. تم العثور على أنه في مجموعة علاج حمض روسمارينيك، زادت خلايا الانتشار المسمى، بالإضافة إلى السباحة القسري في التجارب النموذجية للاكتئاب قد أظهرت أن حمض روزمارينيك ينتشر جزئيا على الأقل من خلال خلايا فروس الحصين وينتج تأثير يشبه مضادات الاكتتاف.

2. التأثير المضاد للجراثيم من حمض الوريد

يحتوي حمض Rosmarinic على نشاط مضادات مضادة للميكروبات الطيفية واسعة ومثبتة على البكتيريا والفطريات. حمض Rosmarinic له تأثير مثبط واضح على البكتيريا مثل Bacillus Subtilis و Micrococcus Luteus و Escherichia Coli و Staphylococcus Aureus and Staphylococcus Aureus و Rhizoctonia Solani. ووجدت علميا أن حمض الورود يمكن أن يمنع النمو وتشكيل البيوفيلم من التسوس العقدية، ويقلل من نشاط الجلوكوزيل المتزايد، مما يشير إلى أن حمض الورود يمكن استخدامه للوقاية من الأمراض الفموية وعلاجها. أظهرت الدراسات المتعلقة بالآلية المضادة للجراثيم لحمض الرومرينيك أنه من ناحية، يمكن لحم الحمض Rosmarinic زيادة نفاذية أغشية الخلايا البكتيرية، مما تسبب في كمية كبيرة من السكر والبروتين لتسريبها، وتؤثر على عملية التمثيل الغذائي الطبيعي للبكتيريا؛ من ناحية أخرى، يمكن أن تؤثر أيضا على البروتينات البكتيرية. التمثيل الغذائي، كما أنه يمنع بوليميريز Taq DNA. يحتوي حمض Rosmarinic على نشاط مضاد للجراثيم ضد البكتيريا السلبية من الجرام إشرتريتشي كولي والبكتيريا الإيجابية غرام المكورات العنقودية الذهبية، لكن المكورات العنقودية الذهبية هي أكثر حساسية إلى حمض الورود من إشراريتشيا كولي.

(1) التأثير الجراثيم: يحتوي حمض Rosmarinic على تأثير مثبط كبير على Bacillus Subtilis، سمك الكوكوس الأصفر والنسخي كولي.

(2) تثبيط الفطريات: حمض روزمارينيك لديه نشاط مثبط على النمو المفي

(3) تثبيط العفن: حمض روسمارينيك المستخرج من النباتات له تأثير مثبط على phytophthora وجراثيم العفن التي تسبب الأمراض التي تنقلها التربة، ويقلل فعليا من إنبات zoospores.

3. التأثير المضاد للالتهابات من حمض الورود

(1) تأثير التهاب الكلية المضاد للالكين: حمض روسمارينيك يمكن أن يمنع انتشار الخلايا الميزانوية الكبيبية وتورم الكبيبات.

(2) تأثير التهاب الكبد المضاد للكبد: يمكن للحمض الرومريني أن يقلل من إصابة الكبد التي يسببها السلفضاء الشهية (LPS) وتمنع بشكل كبير زيادة مستويات ترانسماز البلازما، والتي تثبت أن التأثير الكبدي من حمض الورود هو من خلال القضاء أو الحد من الفائق الأكسجين أو الأكسدة لا يتم إنتاج النتريت عن طريق تثبيط TNF-α.

(3) تأثير مضاد للالتهاب الرئوي: يمنع حمض روسمارينيك إصابة الرئة التي تتميز باحتجاز العدلات وذمة الخلالي الناجم عن جزيئات العادم الديزل.

(4) تأثير التهاب المفاصل: يمكن حمض روسمارينيك منع التهاب المفاصل الناجم عن الكولاجين وتقليل عدد التهاب المفاصل والمفاصل المتأثرة بشكل كبير.

(5) تأثير التهاب اللثة: يمكن أن تمنع حمض روسمارينيك تشكيل البلاك البكتيريا، وبالتالي منع التهاب اللثة المزمن.

(6) تأثير التهاب الجلد المضاد للأمراض: حمض روسمارينيك يمكن تخفيف التهاب الجلد التأتبي، والمعروف أيضا باسم الأكزيما التأتبي أو الأكزيما التأتبي.

4. تأثير مضاد للفيروسات من حمض الورود

(1) فيروس الهربس المضاد للأوعية: يحضر حمض روسمارينيك نشاطا خاصا لكتابة فيروس ii و type II Herpes Simplex Virus، وهو عنصر فعال للسيطرة على الهربس. إن نشاطها المضاد للفيروسات هو بالإضافة إلى تثبيط أنشطة إنزيم معينة في دورة حياة الفيروسات. ، يمكن أن يرتبط بسرعة بروتين معطف الفيروس، وبالتالي غير المعطاة للفيروس.

(2) مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية: حمض روسمارينيك يمكن أن يمنع نشاط إكسبريس فيروس نقص المناعة البشري 1 (فيروس نقص المناعة البشرية 1).

(3) فيروس التهاب الدماغ: يمكن حمض روسمارينيك أن يقلل من وفيات الفئران مع فيروس التهاب الدماغ الياباني، مما يقلل بشكل كبير من الحمل الفيروسي، وجعل الفيروس يصعب انتشاره.

5. الآثار الأخرى ل Rosmarinic

يمنع حمض Rosmarinic التعبير عن CCL11 و CCR3 من خلال تثبيط نشاط β-Kinase وتنشيط الجينات ذات الصلة بالعامل النووي KAPPA B، من أجل تحقيق الغرض من مكافحة الورم.يمكن أن تمنع حمض روسمارينيك التهاب الحساسية الناجم عن microallergens.يحتوي حمض Rosmarinic على تأثير جذري جذر حراري ومضاد للأكسدة.

يمكن أن تمنع حمض Rosmarinic تشكيل MalondialDehyde في الصفائح الدموية البشرية في المختبر، مع قيمة IC50 3.37 NMOL / L، مما يشير إلى أن حمض Rosmarinic لديه نشاط تجميع مضاد للأشكال.يمكن استخدام حمض Rosmarinic كوكيل فوتومي لمنع أشعة الإشعاع والأشعة فوق البنفسجية.

(1) تأثير الاستقرار على اللون (2) تثبيط تأثير على Hyaluronidase (3) تأثير تثبيط على Oxidase Xanthine (4) حماية الكبد (5) تمنع الأوعية الدموية (6) منع الشرايين (7) منع تلف الذاكرة (8) استخدام مستحضرات التجميل.