الصفحة الرئيسية
ما هي فوائد كبريتات chondroitin؟
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » ما هي فوائد كبريتات chondroitin؟

ما هي فوائد كبريتات chondroitin؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-09-05      المنشأ:محرر الموقع

ما هو كبريتات شوندروتن؟

كبريتات chondroitin (CS) هي فئة من جليكوزامينوغليكان مرتبط تساهميًا بالبروتينات لتشكيل البروتيوغليكان. يتم توزيع كبريتات chondroitin على نطاق واسع في المصفوفة خارج الخلية وسطح الخلية للأنسجة الحيوانية. تتكون سلسلة السكر من حمض الجلوكورونيك المتناوب و N-acetylgalactosamine (المعروفة أيضًا باسم N-acetylgalactosamine) وحدات disaccharide ، والتي ترتبط ببقايا سيرين للبروتين الأساسي من خلال منطقة ربط شبيهة بالجليكوزيل.

تم العثور على كبريتات chondroitin في كل شيء من النيماتودا إلى البشر ، باستثناء النباتات ، ويلعب العديد من الوظائف الفسيولوجية المهمة. على الرغم من أن بنية السلسلة الرئيسية للسكاريد ليست معقدة ، إلا أنها غير متجانسة للغاية من حيث درجة الكبريت ، ومجموعة الكبريتات وتوزيع النوعين المختلفين من سلاسل حمض الأيزومرونيك. يحدد التركيب الدقيق لكبريتات chondroitin خصوصية الوظيفة والتفاعل مع مجموعة متنوعة من جزيئات البروتين.

ما هو عمل chondroitin؟

أنا. وظيفة المنتج

الطريقة الرئيسية للتطبيق في الطب هي دواء لعلاج أمراض المفاصل. يمكن استخدامه مع الجلوكوزامين لتخفيف الألم وتعزيز تجديد الغضاريف ، والتي يمكن أن تحسن بشكل أساسي مشاكل المفصل. يوفر تأثيرًا وسادة ، ويعدل تأثير واحتكاك الحركة ، ويوجه الماء إلى جزيئات البروتيوغليكان ، ويثخن الغضروف ، ويزيد من حجم السائل الزليلي في المفصل. واحدة من أهم وظائف chondroitin هي أن تكون بمثابة قناة لإمدادات الأكسجين الحيوية والمواد الغذائية للمفاصل ، مما يساعد على إزالة النفايات من المفاصل ، وإزالة ثاني أكسيد الكربون ومنتجات النفايات. نظرًا لعدم وجود إمدادات دم إلى الغضروف المفصلي ، تأتي جميع الأكسجين والتغذية والتزييت من سائل الزليلي.

يتمتع كبريتات Chondroitin بتأثير وقائي على ألياف الكولاجين القرنية ، والتي يمكن أن تعزز نمو الألياف في المصفوفة ، وتعزيز النفاذية ، وتحسين الدورة الدموية ، وتسريع عملية التمثيل الغذائي ، وتعزيز امتصاص السوائل التناضحية والتخلص من الالتهاب. يعاني البوليانيون من احتباسه القوي للمياه ، ويمكن أن يحسن استقلاب الماء لأنسجة القرنية ، ويكون له تقارب قوي للقرنية ، ويمكن أن يشكل طبقة من أفلام الاحتفاظ بالماء المتنفس على سطح القرنية ، وتحسين أعراض جافة العين. من خلال تعزيز تكوين سدى ، يوفر إطارًا للهجرة الخلوية ويسهل هجرة الخلايا الظهارية القرنية ، وبالتالي تعزيز شفاء جروح القرنية ، وامتصاص الإفرازات والقضاء على الالتهاب.تكلفة كبريتات chondroitin -RealClearbio

من خلال المعالجة العالية التقنية ، يمكن أن تعالج الصداع العصبي ، والألم العصبي مثلث ، وأمراض القلب التاجية ، وذبحة الصدرية ، ونقص تروية عضلة القلب ، ومرض أوعية الدم في رأس القلب ، وآلام المفاصل ، وتصلب الشرايين ، ومتلازمة التهاب الكبد. مقاومة تجلط الدم ، يمكن أيضًا استخدامها في ضعف السمع الناجم عن الستربتومايسين والمساعدة في علاج أضرار وظائف الكبد ومساعدة في علاج فرط شحميات الدم.

يمكن استخدامه كمضاف في منتجات الرعاية الصحية والطعام ، ولديه وظيفة تعزيز دستور جسم الإنسان ومضادات البكتيريا والجمال ومضاد الشيخوخة. يحسن السمع والجلد الجاف. في الجسم يمكن أن يمنع امتصاص الدهون والجلوكوز في الأمعاء الدقيقة لتحقيق فقدان الوزن.

الثاني. التأثير الدوائي

تم العثور على CS على نطاق واسع في الغضروف البشري والحيوان. تحتوي المستحضرات الطبية بشكل أساسي على كبريتات الشوندرتين A وكبريتات chondroitin C اثنين من الأيزومرات ، ومحتوى كبريتات chondroitin في غضروف مختلف السلالات والأعمار والحيوانات الأخرى مختلفة. آثاره الدوائية على النحو التالي:

أ) يمكن لـ CS إزالة الدهون والبروتينات الدهنية من الدم في الجسم ، وإزالة الكوليسترول من الأوعية الدموية حول القلب ، وتمنع تصلب الشرايين ، وزيادة معدل تحويل الدهون والأحماض الدهنية في الخلايا.

ب) يمكن أن يمنع CS بشكل فعال أمراض القلب التاجية. له تأثير من مضادات التصلب وتكوين البلاك المضاد للأثرياء في نموذج تصلب الشرايين التجريبية. زيادة التفرع التاجي أو الدوران الجانبي لتصلب الشرايين والشفاء المتسارع ، والتجديد ، وإصلاح نخر عضلة القلب أو الانحطاط الناجم عن تصلب الشرايين التاجية التجريبية أو الانصمام.

ج) يمكن أن يزيد من التخليق الحيوي لحمض ريبونوكليك الرسول (مرنا) وحمض ديوكسيريبونوكليك (DNA) ويعزز استقلاب الخلايا.

د) انخفاض نشاط مضادات التخثر. يتمتع كبريتات Chondroitin بتأثير مضاد للتخثر المعتدل ، وكل كبريتات LMG chondroitin A تعادل 0.45U من نشاط مضادات التخثر الهيبارين. هذا النشاط المضاد للتخثر مستقل عن مضاد الثرومبين الثالث ويمكن ممارسة من خلال نظام الفيبرينوجين.

ه) كبريتات chondroitin أيضا لها آثار مضادة للالتهابات وتسريع الجروح وتأثيرات مضادة للورم.

ثالثا. التطبيق السريري

لقد وجد التطبيق السريري على المدى الطويل أن ترسب الدهون والدهون الأخرى على جدار الشرايين والأوردة يمكن إزالة أو انخفاض فعال ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من الكوليسترول في البلازما ، وبالتالي منع تكوين تصلب الشرايين.

يتم استخدام كبريتات الغرينتان في علاج الألم العصبي ، والصداع النصفي الأعصاب ، والأرثالغيا ، والتهاب المفاصل وآلام المفاصل ، والألم بعد جراحة البطن ، إلخ.

الوقاية وعلاج الستربتومايسين الناجم عن اضطرابات السمع والضوضاء المختلفة الناجمة عن صعوبات السمع ، طنين الأذن ، والتأثير ملحوظ.

لها تأثير علاجي مساعد على التهاب الكلية المزمن ، والتهاب الكبد المزمن ، والتهاب القرنية وقرحة القرنية.

الشروطتين في غضروف القرش له آثار مضادة للورم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام كبريتات chondroitin أيضًا في مستحضرات التجميل وعوامل التئام الجروح. تعتبر كبريتات Chondroitin عبارة عن مادة مخاطية حمضية ، وهي واحدة من المكونات المهمة في أنسجة العين ، ولديها القدرة على تعزيز استقلاب مياه القرنية والتحسن ، ومناسبة للتعب في الرؤية ، وعين الجفاف.

رابعا. تحسين جودة العظام

من خلال زيادة إمداد كبريتات الكوندروتن ، يتم تثبيط آلية التنظيم الخاصة بالجسم ، ويتم تقليل مرض العظام ، وعظام ضيقة ومرنة من العظام الهشة ، ويتم تقليل حجمها بنسبة 10 ٪ ، ويتم تعزيز القوة بشكل كبير. خاصة محيط الوجه ، ليس من السهل تشوه أو توسع تفاقم ، تحسن التصاق الأنسجة. يتم تقليل الخطوط العريضة لعملية الهيكل العظمي ، ويتم استعادة الدولة الصغيرة.

من المهم أن تأخذ الغريوتن عند تناول الجلوكوزامين لأن شوندرويتين يعزز تسلل الجلوكوزامين إلى المفاصل. أظهرت العديد من الدراسات ، بما في ذلك واحدة نشرت في مجلة نيو إنجلاند للطب ، أن الجلوكوزامين مجتمعة والغشوندروتين أكثر فاعلية في حماية الأضرار ، وتعزيز إصلاح الغضروف المفصلي والعظام الغشائية.

chondroitin 4 كبريتات فوائد أخرى

تمنع الإنزيمات التي تدمر الغضروف (على سبيل المثال ، الكولاجيناز ، الإيلاستاز ، والكاثبين) حتى لا ينهار الغضروف أو يذوب.

يمكن أن تذهب إلى جذر المشكلة وتمنع نشاط COX-2 لوقف التهاب المفاصل.

الأبحاث السريرية

الفعالية والمؤشرات:

دواء الدهون المضاد للشفاء. يستخدم بشكل رئيسي لعلاج فرط شحميات الدم. يتضمن التطبيق السريري لكبريتات chondroitin:

أ) يتم استخدام كبريتات الغرينية ، كعقار غذائي أو رعاية صحية ، في الوقاية من أمراض القلب التاجية وعلاجها ، وذاتية الصدرية ، واحتشاء عضلة القلب ، وتصلب الشرايين التاجية ، ونقص تروية عضلة القلب وغيرها من الأمراض. ليس له آثار جانبية واضحة ويمكن أن يقلل بشكل كبير من المراضة والوفيات للمرضى الذين يعانون من مرض القلب التاجي.

ب) يتم استخدام كبريتات الغرينتان في علاج الألم العصبي ، والصداع النصفي الأعصاب ، والأرثالغيا ، والتهاب المفاصل وآلام المفاصل ، والألم بعد جراحة البطن ، إلخ.

ج) الوقاية وعلاج الستربتومايسين الناجم عن اضطرابات السمع والضوضاء المختلفة الناجمة عن صعوبات السمع ، طنين الأذن ، وما إلى ذلك ، التأثير كبير.

د) لها تأثير علاجي مساعد على التهاب الكلية المزمن ، والتهاب الكبد المزمن ، والتهاب القرنية وخلف القرنية.

هـ) يستخدم كبريتات شوندروتن أيضًا في مستحضرات التجميل وعوامل التئام الجروح ، إلخ.

و) يستخدم كبريتات chondroitin أيضا في قطرات العين. [التركيب الكيميائي] إنه عبارة عن مادة مخاطية حمضية مستخرجة من أنسجة الغضاريف من عظم الحلق الخنزير ، عظم الأنف ، القصبة الهوائية وما إلى ذلك. يحتوي هذا المنتج على حساب الهكسوزامين إلى حساب الجلوكوزامين (C6H13O5N) ، لا يقل عن 24.0 ٪ من كبريتات كبريتات chondroitin.