الصفحة الرئيسية
هل الثوم منع حقا المرض؟
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » هل الثوم منع حقا المرض؟

هل الثوم منع حقا المرض؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-10-29      المنشأ:محرر الموقع

ثوموقد استخدم على نطاق واسع لعلاج ومنع الأمراض على مر التاريخ. وقد خصم الدراسات الحديثةأفضل زيت روزماري أساسي - RealClearbioالفوائد المحتملة للثوم، بما في ذلك أنشطتها المضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات ومضادات الفائدة.


آلية العمل


AlliCin هو المركب النشط الرئيسي في الثوم، المسؤول عن معظم نشاطه المضاد للجراثيم. إنه فعال ضد مجموعة متنوعة من السلالات البكتيرية، بما في ذلك سلالات مقاومة متعددة المقاومة.


AlliCin يقتل البكتيريا من خلال حظر الإنزيمات الضرورية لإنتاج الطاقة (Dehydrogenase الكحول، أسيتيل-كوا سينسيز، وآخل كيناز) للحفاظ على هيكل الخلية.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمنع AlliCin نمو البكتيريا والفطريات عن طريق منع تشكيل البيولوجي. معظم الالتهابات المستمرة في جسم الإنسان تنشأ من البيوفلز. إنها ذات أهمية كبيرة لمنع تشكيل البيولوجي.


مضاد للجراثيم


في 60 مريضا تلقوا 14 يوما من العلاج، ساعد Allicin وحده أو بالاشتراك مع المضادات الحيوية القياسية 34 مريضا للقضاء على عدوى بيلوري هيليكوباكتر. ومع ذلك، في 2 تجربتي أجريت على 17 شخصا، لم تكن الثوم فعالة ضد هذه العدوى.


بالإضافة إلى ذلك، في تجربة سريرية تبلغ 75 شخصا صحيا، تخفض مستخلص الثوم فم فموي مستوى Mutans العقدية الشفوية.


* Mutans Streptococccus لديه خصائص المواد الحمضية إفرازها لتزيين المينا الأسنان، وهي واحدة من البكتيريا الرئيسية المعالجة بالدراجات المنوية في البشر.


قد تساعد مستخلص الثوم علاج اللثة المنتفخة ومنع تسوس الأسنان لأنها يمكن أن تقتل مسببات الأمراض الفموية في أنبوب الاختبار.


على سبيل المثال: Porphyromonas Gingivalis، Prevotella Intermedia، Actibatibacter ActinomyCetemitans.


كما أنه يحسن فعالية المضادات الحيوية الأخرى ضد Pseudomonas Aeruginosa في أنبوب الاختبار. ومع ذلك، في تجربة سريرية من 34 شخصا، فشلت في منع Pseudomonas Aeruginosa من تشكيل الحيوية في ندبات الأنسجة الرئة.


بالإضافة إلى قتل المكورات العنقودية الذهبية والأسلحة العقدية، يمكن لمستخلص الثوم حماية الجسم أيضا من الأذى عن طريق تقليل إنتاج السموم البكتيرية (مثل الفم والفوام والستربتوليسين س).


فطريات المقاومة


يمكن أن تمنع AlliCin إنبات الجراثيم ونمو الفطريات (المبيضات البيسيين، التشفير، أشعب، الساحل و Saccharomyces cerevisiae) في أنبوب الاختبار.


يمكن أن تصيب المبيضات الغشاء المخاطي الشفهي وتسبب الأمراض الالتهابية التي تسمى أطقم الأسنان أو المبيضات الفموية. في 2 تجارب سريرية أجريت على 96 شخصا مع هذا المرض، أظهر مستخلص الثوم (يستخدم كغسول الفم أو معجون الأسنان) تأثيرات مماثلة للأدوية المضادة للفطريات Nystatin و ClotRimazole.


في تجربة سريرية تضم 110 امرأة، تكون أقراص مستخلص الثوم (Garcin) فعالة مثل Fluconazole في تحسين أعراض المبيضات المهبلية. ومع ذلك، كانت صيغة أخرى (Allicin) غير فعالة في محاكمة 63 امرأة مصابة ولكن بدون أعراض.


في اثنين من التجارب السريرية التي أجريت على 81 شخصا، هناك عنصر آخر في الثوم، Ajoene (0.4-1٪ كريم)، قتل الفطريات التي تسبب بيوت تينيا.


مقاومة الفيروسات


مستخلص الثوم فعال أيضا ضد فيروس الأنفلونزا وفيروس الهربس (بسيطة 1 و 2 و 3).


في تجربتي سريرية من 146 من البالغين الأصحاء و 172 طفلا، باستخدام مكمل ثومي يحتوي على Allicin (كبسولة واحدة يوميا لمدة 12 أسبوعا) منع البرد وتقصير مدة الأعراض.


اعراض جانبية


قد يسبب الثوم الغثيان والحرقة والفراط السيئ.


ملخص


الثوم فعال لمرض تسوس الأسنان / اللثة، والشمود الفموي، قدم الرياضي والبرد المشترك.